... / الإجارة حسب قانون المالكين والمستأجرين وتعديلاته / تطبيقات عملية
تطبيقات عملية
أرسل لصديق طباعه

لدى محكمة صلح حقوق عمان الموقرة

المدعية: ......عنوانها جبل عمان , شارع الأمير محمد , وكيلها المحامي مصطفى محمود فراج
المدعى عليه: .... عنوانه – النزهة
موضوع الدعوى : 1) إخلاء مأجور أجرته السنوية ((1680 دينارأردني )) .
                      2) مطالبة أجور مترصدة بمبلغ (( 7120 دينار أردني )) .
الوقائع : -
1) يشغل المدعى عليه في ملك المدعية شقة سكنية مكونة من ثلاث غرف نوم وتوابعها والمقامة على قطعة الأرض رقم 788 حوض رقم 4 جرينين الشرقي الشقة الشمالية من الطابق الثاني وذلك ببدل إيجار سنوي مقداره (1680 دينار) ألف وستماية وثمانون دينار أردني يدفع على أقساط متساوية في بداية كل شهر من تاريخ 1/10 من كل سنة عقدية بواقع (140 دينار) بموجب العقد الموقع من الطرفين تاريخ 20/9/1998.
 2) استحق على المدعى عليه:-
قيمة الأقساط المستحقة من تاريخ 1/12 /1999 حتى تاريخ 30/9/2004 مبلغ وقدره (( 7120 دينار أردني )) سبعة آلاف وماية وعشرون دينار مبلغ صافي بعد خصم مبلغ 1170 دينار دفعات تم قبضها من المدعى عليه.
3)وسندا لنص المادة الخامسة فقرة ج/1 من قانون المالكين والمستأجرين وجهت المدعيه للمدعى عليه الإنذار العدلي رقم 13573 /2004 تاريخ 5/5/2004 وللذي تبلغه المدعى عليه بالذات وحسب الأصول بتاريخ 23/5/ 2004 إلا انه امتنع ومازال ممتنع عن الدفع دون عذر أو سند في القانون .                        
4) محكمتكم الموقرة صاحبة الصلاحية لنظر هذه الدعوى .
الطلب :
تلتمس المدعية وبواسطة وكيلها من محكمتكم الموقرة
اولا ) تبليغ المدعى عليه نسخة من لائحة الدعوى ومرفقاتها وتعين موعد للمحاكمة ودعوته إليها وعند المحاكمة والثبوت إصدار الحكم بإلزام المدعى عليه: -
ثانيا) دفع الأجور المستحقة والبالغ قيمتها (( 7120 دينار أردني )) سبعة آلاف وماية وعشرون دينار وما يستحق من بدل الأجارة او اي قسط مستحق الاداء طيلة المدة التي تستغرقها رؤية الدعوى وسندا لنص المادة الثالثة عشر فقرة أ من قانون المالكين والمستأجرين مع استعداد المدعي لدفع فرق الرسم .
ثالثا) إخلاء المأجور موضوع الدعوى وتسليمه للمدعي خاليا من الشواغل
رابعا) إلزام المدعى عليه بدفع الرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة .
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

                                                                     و/ المدعي
المحامي مصطفى فراج


 
 
لدى محكمة بداية حقوق عمان الموقرة
1)  صورة طبق الأصل عن سند تسجيل قطعة الأرض رقم 788 حوض رقم 4 جرينين الشرقي الشقة الشمالية وسنطلع المحكمة الموقرة على أصل السند في مرحلة إبراز البينات .
2) عقد إيجار خطي تاريخه 20/9/1998
3) وصل رسم وغرامة عقد الإيجار ((…………………))
4) الإنذار العدلي رقم 13573 /2004 تاريخ 5/5/2004.
5)  صك وعلم وخبر تبليغ الإنذار العدلي رقم 13573 /2004 تاريخ 5/5/2004 وللذي تبلغه المدعى عليه بالذات وحسب الأصول بتاريخ 23/5/ 2004
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

    و/المدعي
المحامي مصطفى فراج


 
إنذار عدلي موجه بواسطة حضرة كاتب العدل الأكرم
المنذرة..... وكيلها المحامي مصطفى محمود فراج
المنذر إليه :......عنوانه – النزهة
فحوى الإنذار :
أولاً : تعلم الجهة المنذر إليها بأنها تشغل بطريق الاجارة في ملك المنذرة ، شقة سكنية من ثلاث غرف نوم وتوابعها والمقامة على قطعة الأرض رقم 788 حوض رقم 4 جرينين الشرقي الشقة الشمالية من الطابق الثاني وذلك ببدل إيجار سنوي مقداره (1680 دينار) ألف وستماية وثمانون دينار أردني يدفع على أقساط متساوية في بداية كل شهر من تاريخ 1/10 من كل سنة عقدية بواقع (140 دينار) بموجب العقد الموقع من الطرفين تاريخ 20/9/1998.
ثانياً : تعلم الجهة المنذر إليها بأنها تخلفت دون عذر أو سند في القانون عن دفع الأجور المستحقة التالية :-
1) قيمة الأقساط المستحقة من تاريخ 1/12 /1999 حتى تاريخ 30/4/2004 مبلغ وقدره 6420 دينار مبلغ صافي بعد خصم مبلغ 1170 دينار دفعات تم قبضها من المنذرة .
2) وسند للشرط السادس من شروط عقد الايجار فقد ترتب على تخلف الجهة المنذر إليها عن دفع الأقساط المستحقة من بدل الإيجار في ميعاد الاستحقاق كافة الأقساط الأخرى للسنة العقدية والتي تحل في 1/5و1/6و1/7و1/8 و1/9 من عام 2004 مستحقة الأداء حالاً مما يلزم الجهة المنذرة إليها قانوناً بدفع قيمتها والبالغة (700 دينار) حالاً للمنذرة .

الطلـــب :
دون إجحاف بأي حقوق من حقوق المنذرة الأخرى فأنني أنذركم بضرورة دفع ما استحق وترصد في ذمتكم والبالغ مجموعها (( 7120 دينار أردني )) سبعة آلاف وماية وعشرون دينار في خلال مدة خمسة عشر يوما من تاريخ تبليغكم هذا الإنذار العدلي , وبخلاف ذلك فأنني سأكون مضطراً لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية في مواجهتكم بما يحفظ حقوق المنذر ومنها إقامة الدعوى اللازمة ضدكم لدى المحكمة المختصة للمطالبة بإخلاء المأجور  و أو فسخ عقد الايجار وتسليمه خاليا من الشواغل مع إلزامكم بدفع المبالغ التي ترصدت في ذمتكم للمنذر مع الفوائد القانونية من تاريخ تبلغكم هذا الإنذار العدلي وحتى السداد التام بالإضافة إلى إلزامكم بدفع بدل الإجارة عن المأجور موضوع الإنذار طيلة المدة التي تستغرقها رؤية الدعوى المتعلقة به في كافة مراحلها وأدوارها ومع إيقاع الحجز التحفظي على أموالكم المنقولة وغير المنقولة تأمينا لحقوق المنذر وتضمينكم الرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة.

واقبلوا فائق الاحترام
وكيل المنذر
المحامي
مصطفى محمود فراج


لدى محكمة صلح حقوق عمان الموقرة
لائحة جوابية مقدمة من وكيل المدعية  للرد على الطلب المقدم من وكيل الجهة المدعى عليها في الدعوى رقم 7436/2004 بجلسة يوم الأربعاء 15/9/2004
المستدعى ضدها / المجيب/  وكيلها المحامي مصطفى محمود فراج
المستدعي / المجاب عليه /  وكيله المحاميان الأستاذان محمود الفقير وحسام الدين الفقير
الإجـابة  يبدي المستدعى ضده ( المجيب ) أن الطلب المقدم لعدم الاختصاص القيمي عملاً بأحكام المادة (3) فقرة  8/أ من قانون الصلح لا يستند لأساس من القانون واو الواقع من عدة نواحي :
 (1أناطت المادة 3 فقرة 8/ب من قانون محاكم الصلح لقضاة الصلح النظر في دعاوي إخلاء المأجور بحيث أن قيمة دعوى الإخلاء تقدر ببدل إيجاره السنوي.
وموضوع الدعوى مبين فيه إخلاء مأجور أجرته السنوية (1680 دينار أردني) .
 (2المحكمة التي تنظر في دعوى الإخلاء صاحبة اختصاص بالحكم بالأجرة المستحقة مع الحكم النهائي في دعوى الإخلاء مهما بلغت قيمة الأجور المتخلفة وهذا ما نصت عليه المادة 13 فقرة ب من قانون المالكين والمستأجرين .
 (3 مما سبق يتبين ان محكمتكم الموقرة هي صاحبة الاختصاص لنظر هذه الدعوى .
الطـلـب :
لكل ما تقدم ولما تراه محكمتكم الموقرة :
يلتمس المستدعى ضده عدم قبول الطلب شكلاً وموضوعاً والسير في الدعوى وفق الأصول .
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،
وكيل المستدعى ضدها
المحامي مصطفى محمود فراج
لدى محكمة صلح حقوق عمان الموقرة
مذكرة خطية تشمل رد المدعية على اللائحة الجوابية المقدمة من المدعى عليه
في الدعوى رقم 7436/‏2004‏
 (1 أن وكيل المدعى عليه قد سلم في البند الأول من لائحته الجوابية على أن المدعى عليه يشغل في ملك المدعية شقة سكنية مكونة من ثلاث غرف نوم وتوابعها والمقامة على قطعة الأرض رقم 788 حوض رقم 4 جرينين الشرقي الشقة الشمالية من الطابق الثاني وذلك ببدل إيجار سنوي مقداره (1680) ألف وستماية وثمانون دينار أردني يدفع على أقساط متساوية في بداية كل شهر من تاريخ 1/10 من كل سنة عقدية بواقع (140 دينار) بموجب العقد الموقع من الطرفين تاريخ 20/9/1998 .
*ومن ثم يتناقض ويذكر أن المدعية لم تقم بالتوقيع على عقد الإيجار ويسلم بأن الذي وقع عنها عقد الإيجار زكي ولم يذكر كلمة زوجها كما هو مبين في عقد الإيجار ويمثلها
أن العقد صحيح حيث أن المدعية قد إجازة هذه العقدة والإجازة صحيحة ما دام العقد قائما وذلك عملا بأحكام المواد (171-175) من القانون المدني وقد استقر الاجتهاد على أنه مجرد تقديم المدعي لدعوى الإخلاء يعتبر إجازة منه لعقد الإيجار وبالتالي فأن العقد موضوع الدعوى صحيح ولا ينفي عنه الصفة المشروعة وخاصة أن وكيل المدعي قد أقر بصحة العقد
 (2 ان ما تعرض له زميلي الفاضل في البند الثاني من لائحته الجوابية هو مجرد ادعاء يحتاج إلى إثبات  بخصوص الدفعات .
 (3 أما ما أثاره الزميل الفاضل في البند الثالث من لائحته الجوابية تم الرد عليه بمذكرة من قبلنا وهي محفوظة بملف الدعوى .
لذلك كله فأنني التمس من محكمتكم الموقرة الالتفات عما أورده المدعى عليه في هذه اللائحة لعدم وجود جدوى إنتاجية في هذه الدعوى .
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،،،
وكيل المدعية / المحامي
مصطفى محمود فراج
 
لدى محكمة بداية حقوق جنوب عمان الموقرة
المدعي :  مصطفى   عنوانه جبل عمان
المدعى عليه : ........بصفته ملزما ومسؤولا بالقيام بكافة وكامل الألتزامات التي عليه وعلى الآخرين معه حسب البند الحادي عشر من شروط عقد الايجار, وبصفته المفوض بالتوقيع عن شركة السنديان لصناعة الأثاث الخشبي . عنوانه : شارع الصخرة المشرفه
موضوع الدعوى  مطالبة بمبلغ( 5644 دينار أردني ) والفائدة القانونية من تاريخ المطالبة وحتى السداد التام .
الوقائع : -
أولا : المدعى عليه كان يشغل بطريق الإيجار في ملك المدعي, مأجور يستعمل منجرة وتنجيد ودهان موبيليا, والمقام على قطعة الأرض رقم 359 حوض 45 الحمرانية , المقابلين  وذلك ببدل أيجار سنوي مقداره اربعة آلاف وثمانماية دينار أردني ((4800 دينار أردني )) يدفع على اقساط متساوية في بداية كل شهر بواقع اربعماية دينار (( 400 دينار )) وذلك وفق أحكام عقد الإيجار الخطي الموقع من الطرفين بتاريخ 1/8/1996.
ثانيا : المدعى عليه ترك المأجور بتاريخ 30/6/2003 دون ان يسلم المأجور للمدعي حسب الشرط الثاني في عقد الأيجار , ولم يسلم المأجور سالما كما استلمه لا بل تركه تالفا , ويحتاج الى تصليحات وهدم جميع ما إحدثه المدعى عليه من بناء داخل البناء لكي يعاد المأجور الى وضعه القانوني للحصول على أذن الأشغال وتصليح الأبواب والشبابيك وتنظيف المواد الخطرة من المأجور مثل الأسفنج والتنر وفواتير لشركة الكهرباء لم يتم دفعها .
ثالثا : المدعى عليه مدين للمدعي :-
أ) مبلغ ((2000 دينار أردني)) وذلك قيمة القسط المستحق بتاريخ 1/5  و1/6و1/7و1/8و1/9 ومن عام 2002 .
ب) مبلغ (( 2000 دينار اردني )) وذلك قيمة القسط المستحق بتاريخ 1/2 و1/3 و1/4و1/5 و1/6 من عام 2003
ج) مبلغ ((144 دينار اردني)) ضريبة المعارف لعام 2002 ولغاية 13/6/2003 .
د) مبلغ (1500 دينار اردني) نفقات إعادة المأجور الى ما كان عليه وحسب متطلبات أذن الأشغال وحسب ما أستلمه المدعى عليه عند الإيجار(( تصليحات وهدم جميع ما إحدثه المدعى عليه من بناء داخل البناء لكي يعاد المأجور الى وضعه القانوني للحصول على أذن الأشغال وتصليح الأبواب والشبابيك وتنظيف المواد الخطرة من المأجور مثل الأسفنج والتنر , وفواتير لشركة الكهرباء لم يتم دفعها)) وسندا للشرط التاسع من عقد الإيجار . 
ثالثا : رغم المطالبة المتكررة والأنذار العدلي الموجه للمدعي بتاريخ 23/4/2003 ويحمل الرقم 1914/2003 بواسطة كاتب العدل في محكمة بداية جنوب عمان  آلا أن المدعى عليه ما زال ممتنع عن الدفع مما دفع المدعي إقامة هذه الدعوى رغم اقراره ان المبالغ مترصدة بذمته .
رابعا : محكمتكم الموقرة صاحبة الاختصاص والصلاحية بنظر هذه الدعوى .
الطلب
 -1تبليغ المدعى عليه نسخة عن لائحة الدعوى ومرفقاتها وتعين موعد للمحاكمة ودعوته إليها.
2 - غب المحاكمة والثبوت والحكم إلزام المدعى عليه بدفع مبلغ 5644 دينار أردني والفائدة القانونية من تاريخ المطالبة وحتى السداد التام .
 -3 تضمين المدعى عليها الرسوم والنفقات وأتعاب المحاماة .
واقبلوا الاحترام

وكيل المدعي                                                                                         المحامي
لدى محكمة بداية حقوق جنوب عمان الموقرة
قائمة بينات المدعي الخطية في الدعوى البدائية الحقوقية رقم (…………….)
-1 صورة عن سند تسجيل قطعة الأرض المقام عليها البناء الذي يملكها المدعي تحمل الرقم 359 حوض  45 الحمرانيه  المقابلين  عمان
  -2 صورة عن الأنذار العدلي الموجه للمدعي بتاريخ 23/4/2003 يحمل الرقم 1914/2003 بواسطة كاتب العدل في محكمة بداية جنوب عمان
 -3 علم وخبر تبيلغ الأنذار العدلي مبلغُ للمدعى عليه حسب الأصول بتاريخ 23/4/2003 .
-4 صورة عن التزام وإقرار من المدعى عليه بترصد المبلغ المطلوب في ذمته حتى تاريخ 5/3/2003.
 -5صورة عن عقد الأيجار الخطي الموقع مع المدعى عليه بتاريخ 1/8/1996
وسيتم مطابقة الصورة بالأصل في مرحلة إبراز البينات

واقبلوا الاحترام
وكيل المدعي                                                                                        


 
لدى محكمة بداية حقوق جنوب عمان الموقرة
المدعي :  محمد  عنوانه مطعم الهنيني _  وكيله المحامي مصطفى محمود فراج
المدعي عليه: محمود  عنوانه: بناية الحاج الهنيني , طريق سحاب
موضوع الدعوى : مطالبة بمبلغ سبعة آلاف وخمسماية دينار اردني والفائدة القانونية من تاريخ 1/7 /2005 حتى السداد التام .
الوقائع
أولاً : يشغل المدعى عليه بطريق الاجارة في ملك المدعي، ثلاث مخازن (ثلاث ابواب) والمقامة على قطعة الأرض رقم 241 حوض رقم 3 الرقيم , وذلك ببدل إيجار مقداره (الفان وخمسماية دينار)  للسنة الأولى من العقد من تاريخ 1/7 2004  الى تاريخ 30/6/2005 وبموجب العقد الموقع من الطرفين تاريخ 20/9/1998.(مسلسل رقم (2) ضمن قائمة بينات المدعي) وامام وبحضور المحامي عماد  .
ثانيا : وسندا للفقرة الأخيرة من البند الثاني من العقد الموقع بتاريخ 1/7/2004  (كما يجب على المستأجر في حال انتهاء العقد وعدم رغبته في تجديده اخبار المؤجر بذلك خطيا قبل انتهاء العقد بثلاثة اشهر على الأقل والا يعتبر مستأجرا للمحل لمدة سنة اخرى اذا اراد المؤجر وذلك وببدل ايجار مقداره ثلاث اضعاف الأجرة الحالية) وسندا لهذا البند تصبح الأجرة للسنة الجديدة من تاريخ 1/7/2005  (7500 دينار اردني) سبعة آلاف وخمسماية دينار اردني تدفع على قسطين في بداية 1/7/2005 و1/1/2006  قيمة كل قسط (3750 دينار اردني).
**حيث ان المستأجرعند انتهاء العقد استمر بأشغال المأجور مما يعني تطبيق هذا البند من عقد الأيجار سندا لنص المادة الخامسة(اما عقود الايجار التي تنعقد بعد نفاذ هذا القانون فتحكمها شروط العقد المتفق عليه سواء أكان العقار مخصصا للسكن او لغيره ) من قانون المالكين والمستأجرين المعدل رقم 30 لسنة 2000 والمعمول به من تاريخ 31/8/2000 ونصت المادة 213 من القانون المدني الأصل في العقد رضا المتعاقدين وما التزاماه في التعاقد , والمادة 239/1 إذا كانت عبارة العقد واضحة فلا يجوز الانحراف عنها من طريق تفسيرها للتعرف على إرادة المتعاقدين
ثالثا : استحق على المدعى عليه:-:-
قيمة القسط المستحق بتاريخ 1/7/2005 والبالغ قيمته (3750 دينار اردني) وسند للشرط السادس من شروط عقد الايجار فقد ترتب على تخلف الجهة المنذر إليها عن دفع القسط المستحق بتاريخ 1/7/2005 من بدل الإيجار في ميعاد الاستحقاق القسط الثاني واللذي يحل بتاريخ 1/1/2006 مما يلزم الجهة المنذرة إليها قانوناً بدفع قيمته والبالغ (3750 دينار اردني) .
رابعا : وجه المدعي للمدعى عليه الإنذار العدلي رقم 3674 /2005 تاريخ 7/8/2005 والذي تبلغه المدعى عليه بالذات وحسب الأصول بتاريخ 17/8/2005 إلا انه امتنع ومازال ممتنع عن الدفع دون عذر أو سند في القانون .(مسلسل رقم (4و5) ضمن قائمة بينات المدعي(
خامسا :  محكمتكم الموقرة صاحبة الصلاحية لنظر هذه الدعوى .
الطلب :
يلتمس المدعي وبواسطة وكيله من محكمتكم الموقرة :-
اولا ) تبليغ المدعى عليه نسخة من لائحة الدعوى ومرفقاتها وتعين موعد للمحاكمة ودعوته إليها وعند المحاكمة والثبوت إصدار الحكم بإلزام المدعى عليه بدفع المبلغ المستحق بذمته وقيمته سبعة آلاف وخمسماية دينار اردني والفائدة القانونية من تاريخ 1/7 /2005 وحتى السداد التام والرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة.
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

و/ المدعي
المحامي مصطفى فراج
 
لدى محكمة بداية حقوق عمان الموقرة

 -1 صورة طبق الأصل عن سند تسجيل قطعة الأرض رقم 241 حوض رقم 3 الرقيم وسنطلع المحكمة الموقرة على أصل السند في مرحلة إبراز البينات .
 -2 صورة طبق الأصل عن عقد إيجار خطي تاريخه 1/7/2004 موقع من الطرفين ومنظم من قبل المحامي عماد عابدين وسنطلع المحكمة الموقرة على أصل السند في مرحلة إبراز البينات
3- وصل رسم وغرامة عقد الإيجار ((…………………))
-4 رقم الإنذار العدلي رقم 3674 /2005 تاريخ 7/8/2005 والذي تبلغه المدعى عليه بالذات وحسب الأصول بتاريخ 17/8/2005
-5 صك وعلم وخبر تبليغ الإنذار العدلي رقم 3674 /2005 تاريخ 7/8/2005 والذي تبلغه المدعى عليه بالذات وحسب الأصول بتاريخ 17/8/2005 .

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

و/المدعي
المحامي مصطفى فراج

 
لدى محكمة بداية حقوق عمان الموقرة
المدعي: عزمي  بصفته وكيلا عن السيدة عبيدة وعن السيدة ربى وعن السيدة زينة وعن السيدة وعد بموجب وكالة عامة   عنوانه : الشميساني
وكلاؤه المحامي مصطفى محمود فراج والمحامية وعد
المدعى عليه: المحامي شايع  عنوانه الشميساني
موضوع الدعوى :
 (1إخلاء مأجور أجرته السنوية ((7500 دينارأردني
2 ) مطالبة أجور مترصدة وبدل خدمات بمبلغ (( 2750 دينار أردني )) والفائدة القانونية من تاريخ المطالبة وحتى السداد التام.
الوقائع : -
اولا) يشغل المدعى عليه في ملك المدعي مكتب محاماه والمقام على قطعة الأرض رقم 260 حوض رقم 12 اللويبدة الشمالي من كامل الطابق الثاني وذلك ببدل إيجار سنوي مقداره (7500 دينار) سبعة الآف وخمسماية دينار أردني يدفع على قسطين قيمة كل قسط 3750 دينار في بداية العقد 1/7/2004 والقسط الثاني بعد ثلاثة اشهر من بداية العقد بموجب العقد الموقع من الطرفين تاريخ 1/7/2004.
ثانيا)  استحق على المدعى عليه:-
 (1قيمة الأقساط المستحقة من تاريخ 1/7 /2008 حتى تاريخ 30/10/2008 مبلغ وقدره (( 2500 دينار أردني )) الفان وخمسماية دينار اردني .
(2 وسند اللبند الرابع عشر من عقد الأيجار استحق مبلغ وقدره 250 دينار نسبة 10% من قيمة الأقساط المستحقة بدل خدمات .

ثالثا) سندا لنص المادة الخامسة فقرة ج/1 من قانون المالكين والمستأجرين وجهت المدعيه للمدعى عليه الإنذار العدلي رقم 34799 /2008 تاريخ 318/2008 وللذي تبلغه المدعى عليه حسب الأصول بتاريخ 2/9/2008 إلا انه امتنع ومازال ممتنع عن الدفع دون عذر أو سند في القانون .                        
رابعا) محكمتكم الموقرة صاحبة الصلاحية لنظر هذه الدعوى .
الطلب :-
يلتمس المدعي وبواسطة وكيليه من محكمتكم الموقرة:-
اولا ) تبليغ المدعى عليه نسخة من لائحة الدعوى ومرفقاتها وتعين موعد للمحاكمة ودعوته إليها.
ثانيا) عند المحاكمة والثبوت إصدار الحكم بإلزام المدعى عليه بدفع الأجور المستحقة وبدل خدمات والبالغ قيمتها (( 2750 دينار أردني )) الفان سبعماية وخمسون دينار اردني والفائدة القانونية من تاريخ المطالبة وحتى السداد التام ,وما يستحق من بدل الأجارة او اي قسط مستحق الاداء و او اية نسبة مقابل الخدمات حسب البند الرابع عشر من عقد الأيجار طيلة المدة التي تستغرقها رؤية الدعوى سندا لنص المادة الثالثة عشر فقرة أ من قانون المالكين والمستأجرين مع استعداد المدعي لدفع فرق الرسم .
ثالثا) إخلاء المأجور موضوع الدعوى وتسليمه للمدعي  مع جميع توابع المأجور المبينة في عقد الأيجار خاليا من الشواغل .
رابعا) إلزام المدعى عليه بدفع الرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة .
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام

و/ المدعي
المحامي مصطفى محمود فراج
والمحامية وعد عزمي مهيار

لدى محكمة بداية حقوق عمان الموقرة
قائمة بينات المدعي في الدعوى البدائية الحقوقية رقم (_____

 (1صورة طبق الأصل عن سند تسجيل قطعة الأرض رقم 260 حوض رقم 12 اللويبدة الشمالي وسنطلع المحكمة الموقرة على أصل السند في مرحلة إبراز البينات .
(2  عقد إيجار خطي تاريخه 1/7/2004
 (3 وصل رسم وغرامة عقد الإيجار ((…………………))

 (4الإنذار العدلي رقم 34799 /2008 تاريخ 31/8/2008.
5) صك وعلم وخبر تبليغ الإنذار العدلي وللذي تبلغه المدعى عليه حسب الأصول بتاريخ 2/9/ 2008
 (6 صورة طبق الأصل عن الوكالة عامة  رقم 39998/2002 وسنطلع المحكمة الموقرة على أصل السند في مرحلة إبراز البينات

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام
وكيل المدعي
المحامي مصطفى محمود فراج
والمحامية وعد عزمي مهيار

جميع الحقوق محفوظه للمحامي مصطفى محمود فراج ©2017 عدد الزوار: 3280126