... / اجتهاد محكمة العدل العليا / رد دعوى عزل موظف بعد ثبوت ارتكابه جرمي التهاون بواجبات الوظيفة وتزوير مصدقة كاذبة واستعمالها.
رد دعوى عزل موظف بعد ثبوت ارتكابه جرمي التهاون بواجبات الوظيفة وتزوير مصدقة كاذبة واستعمالها.
أرسل لصديق طباعه

ردت محكمة العدل العليا دعوى أقامها محاسب في وزارة الصحة, معترضا على قرار وزيره القاضي بعزله من وظيفته وبحسب القرار فإن محكمة صلح الرويشد أدانت المحاسب بكلا الجرمين وقررت حبسه مدة شهر, إلا أن المحاسب استبدل العقوبة بالغرامة, وأكتسب القرار الدرجة القطعية .

ووجدت المحكمة في قرارها أنه بغض النظر عن الحكم الصادر سواء بالحبس او الغرامة او المدة التي يحكم عليه بها عليه, فانه يعزل حكما من وظيفته من تاريخ اكتساب القرار الصادر بحقه الدرجة القطعية.

ويضيف القرار ان جرم التزوير المحكوم به المستدعي يعتبر استنادا الى المادة 171 من نظام الخدمة المدنية الباحثة بالعزل, بانه اذا حكم عليه من محكمة مختصة بأي جناية او بجنحة مخلة بالشرف كالرشوة او الاختلاس او التزوير بالاضافة الى السرقة وسوء استعمال الامانة واستثمار الوظيفة والشهادة الكاذبة او اي جريمة اخرى مخلة بالاداب العامة.

وبينت المحكمة في قرارها ان قرار الوزير قد صدر موافقا لنظام الخدمة المدنية, وتنفيذا لاحكامه وهو لايحتاج الى تنسيب في هذه الدعوى لصدوره بحكم النظام

جميع الحقوق محفوظه للمحامي مصطفى محمود فراج ©2017 عدد الزوار: 3587201