... / قضت محكمة أمن الدولة / محكمة التمييز تصادق على حكم محكمة أمن الدولة بقضية أحداث الشغب
محكمة التمييز تصادق على حكم محكمة أمن الدولة بقضية أحداث الشغب
أرسل لصديق طباعه

 شهد لواء الشونة الجنوبية أعمال شغب وحدثت اشتباكات بين رجال الأمن العام والأهالي في شهر حزيران/2007، وأفضت هذه الإشتباكات حينها إلى وفاة مواطن وإصابة 4 أشخاص من أهالي المنطقة، أثناء إزالة الإعتداءات على أملاك الدولة.

وكالمعتاد جرت محاكمة المتهمين أمام محكمة أمن الدولة، صاحبة الإختصاص في الفصل في هكذا نزاعات، وكانوا 7 متهمين حيث صدر قرار الإدانة بحق أربعة منهم أما الثلاثة الباقون فقد برأتهم المحكمة مما أسند إليهم من تهم لعدم كفاية الأدلة.

وقد قضت محكمة أمن الدولة بحكمها الصادر بحق المتهمين الأربعة بعد تجريمهم وإدانتهم، بوضع كل منهم  بالأشغال الشاقة المؤقتة مدة 8 سنوات، بعد أن خفضت هيئة المحكمة العقوبة الصادرة بشأنهم من الأشغال الشاقة المؤبدة وأخذها بالأسباب المخففة التقديرية، كونهم شباب لا زالوا في مقتبل العمر ولإعطائهم فرصة إصلاح أنفسهم.
أما التهم المسندة إليهم فقد كانت  تهمتي (المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية أفضت إلى موت إنسان / وحيازة أسلحة اتوماتيكية بقصد استعمالها على وجه غير مشروع).
 
وبدورها فقد صادقت محكمة التمييز على الحكم الصادر عن محكمة أمن الدولة بحق المتهمين الأربعة من أصل السبعة، في قضية أحداث الشغب التي وقعت في اللواء.

10/3/2009

جميع الحقوق محفوظه للمحامي مصطفى محمود فراج ©2017 عدد الزوار: 3099040