عقد تأسيس الشركة المساهمة الخاصة المحدودة

بالاستناد الى احكام قانون الشركات واحكام عقد تأسيس الشركة فقد تم تأسيس شركة مساهمة خاصة محدودة وذلك وفقا للاحكام والشروط الواردة ادناه.

المادة 01 اسم الشركة:
يكون اسم الشركة كما يلي: شركة ---------------------- المساهمة الخاصة المحدودة.

المادة 02 المركز الرئيسي:
- مركز الشركة الرئيسي في عمان --------------------------
- يحق للشركة فتح فروع ومكاتب ووكالات داخل المملكة وخارجها بناء على قرار مجلس الادارة.

المادة03غايات الشركة:
أ) تتمثل الغايات الرئيسية للشركة بما يلي:
0 تجارة الجملة في المواد الكيماوية
0 استيراد وتصدير
0 تجارة المواد الغذائية والاثاث
0 تجارة الجملة في مواد التجميل
0 التسويق
0 وكالات تجارية
0 وسطاء تجاريون
0 كمسيون
0 تمثيل الشركات والفبارك
0 تمثيل الشركات المحلية والاجنبية

ب) للشركة في سبيل تحقيق غاياتها القيام بجميع الاعمال والتصرفات بما يتفق مع احكام قانون الشركات بما في ذلك ودون حصر:
1- ان تشتري او تمتلك جميع او بعض حقوق وموجودات والتزامات اي شخص آخر او محل تجاري او شركة وان تشترك او تندمج او تعقد اي اتفاق مع ذلك الشخص او المحل التجاري او الشركة بشأن التعاون المتبادل او تأتلف او تتعاون مع اي شخص او شركة.
2- ان تشتري وتستأجر وتستبدل وتؤجر وتمتلك وتقتني وتطور لغايات الشركة اي ارارضي او ابنية او عقارات او حقوق او براءات او امتياز باختراع او رخص او ماكينات وآلات واي اموال منقولة وغير منقولة تحتاجها الشركة ولها ان تتصرف بها وفقا لمصلحتها شريطة ان لا يكون شراء العقارات بقصد الاتجار بها.
3- ان تطلب الحصول على البراءات والاختراعات والعلامات التجارية والرخص الصناعية وحقوق الملكية الفكرية والامتيازات عموما وفقا لما تقتضيه مصلحة الشركة لشراء وتملك هذه الحقوق والامتيازات بأي طريقه اخرى وان تحافظ عليها وتمدد اجلها سواء أكان ذلك في الاردن او خارجها. وللشركة ايضا ان تستعمل وتستثمر هذه المزايا وان تتفق على اجراء التجارب والاختبارات وتسعى لتحسين اي امتيازات او اختراعات او حقوق مما قد تمتلكه او تنوي امتلاكه.
4- ان تقترض اي اموال ضرورية لاعمالها او ما يتعلق بها وان تقوم برهن بعض او جميع موجوداتها واموالها النقولة وغير المنقولة كضمان لقروض والتزامات الشركة او الخاصة بأي شخص آخر او شركة. وذلك مع مراعاة حدود وسقف الاستدانة والاقتراض ورهن الموجودات وكافة التزامات الغير المبينة في هذا النظام.
5- ان تدخل مع اي جهة اخرى خاصة او عامة في العقود والاتفاقيات التي تراها لازمة ومناسبة لاعمالها وتتعلق بها وان تنفذ هذه الاتفاقيات او الترتيبات.
6- ان تندمج مع اي شركة اخرى لها غايات متشابهة سواء عن طريق البيع او الشراء او الشركة او بأي ترتيب متشابه او غير ذلك. وان تبرم اي عقود او اتفاقيات مع اي جهة بهدف تعزيز غايات الشركة. وان تؤسس الشركات او المساهمة او المشاركة فيها وفي بيح حصصها واسهمها فيها والتنازل عنها.
7- ان تفتح الحسابات لدى البنوك وتودع في هذه الحسابات وتسحب منها وتغلقها وتحول نوعها.
8- ان تستورد الالات والمعدات والخدمات والبرمجيات اللازمة للشركة للقيام بأي امور او اعمال تكون او قد تعتبر ضرورية لتنفيذ الغايات المذكورة اعلاه او اي منها ذكرت او لم تذكر وللشركة الحق في ان تقوم بجميع الاعمال المبينة اعلاه بنفسها او بواسطة ممثلين او وكلاء عنها.
9- ان تقوم بأي امور او اعمال اخرى تكون او قد تعتبر ضرورية لتنفيذ الغايات المذكورة اعلاه اي منها ذكرت ام لم تذكر بما في ذلك تسويق وترويج خدماتها ولها الحق في ان تقوم بجميع الاعمال المبينة اعلاه بنفسها او بواسطة ممثلين او وكلاء عنها.
المادة 04 رأسمال الشركة:
4/1:
1- يكون رأسمال الشركة المصرح به (000ر150) دينار اردني.
2- يكون عدد الاسهم المصرح للشركة بإصدارها (000ر150) سهم.
3- قيمة السهم الاسمية تبلغ (1) دينارا اردنيا للسهم الواحد.
4- عدد الاسهم المكتتب بها (000ر150) سهم.
5- تكون قيمة رأسمال الشركة المكتتب به (000ر150) دينارا اردنيا.
4/2:
تسدد قيمة الاسهم المكتتب بها دفعة واحدة على ان يسدد الجزء غير المكتتب به من رأسمال الشركة وفقا لما يحدده مجلس ادارة الشركة.


3/4: يوافق الموقعين ادناه على الحصول على اسهم في الشركة وفقا لما هو مبين ادناه:
المساهم الأول :---------------------------
نسبة المساهمة في رأس مال المكتتب به: 000ر75 دينار
قيمة رأسمال المكتتب به من قبل المساهم: 000ر75 سهم
المساهم الثاني : ---------------------------------
نسبة المساهمة في رأس مال المكتتب به: 000ر75 دينار
قيمة رأسمال المكتتب به من قبل المساهم: 000ر75 سهم
المادة 05 تشكيل مجلس الادارة:
5/1 (أ) يتولى ادارة الشركة مجلس ادارة يتكون من عضو واو عضوين يتم تعينهم من قبل المساهمين.
     (ب) يحق للمساهمين – في اي وقت ودون ابداء اية اسباب- إقالة او استبدال اعضاء مجلس الادارة وفقا لاحكام هذا النظام.

5/2 تكون مدة المجلس اربع (4) سنوات وتنتهي عضوية العضو بإنتهاء مدة العضوية المحددة للمجلس او عند وفاته او استقالته او اقالته من مجلس الادارة من قبل المساهمين. وفي حال وفاة او استقالة او اقالة عضو المجلس يتم تعيين البديل وفق احكام هذا النظام.

5/3 عضو مجلس الادارة قد يكون من المساهمين في الشركة او من غيرهم.

المادة 06 لجنة المؤسسين:
6/1 يتولى دعوة اجتماع الهيئة العامة التأسيسي المشار اليه في المادة (6/2) ادناه وكذلك تولي ادارة الشركة مؤقتا الى حين تعيين مجلس الادارة الاول وفقا لاحكام قانون الشركات الاشخاص التالية أسماؤهم:
- ---------------------------
- --------------------------------------

6/2 يتوجب على المساهمين عقد اجتماع هيئة عامة عادي تأسيسي خلال شهر من تاريخ صدور شهادة تسجيل الشركة من قبل المراقب ليتم فيه مايلي:
أ- تعيين مجلس ادارة الشركة الاول.
ب- اتخاذ القرار المناسب بشأن مصاريف التأسيس واي التزامات تمت من قبل المؤسسين قبل التأسيس.
ج- انتخاب مدقق حسابات وتحديد اتعابه او تفويض مجلس الادارة بتحديد اتعابه.

6/3 تنتهي كافة صلاحيات لجنة المؤسسين بإنتهاء اجتماع الهيئة العامة التأسيسي المشار اليه في المادة (6/2) اعلاه وتعيين مجلس الادارة الاول للشركة.
المادة 07 صلاحيات ومسؤوليات مجلس الادارة:
7/1 يكون لمجلس الادارة كافة السلطات والصلاحيات اللازمة لادارة شؤون الشركة والتوقيع نيابة عنها في جميع الامور الادارية والمالية والقضائية والامور الاخرى ولمجلس الادارة تفويض اي من صلاحياته لأي من اعضاء المجلس او موظفي الشركة او الغير وذ1لك وفقا لما يراه المجلس مناسبا.

7/2 تتضمن صلاحيات ومسؤوليات مجلس الادارة مايلي:
أ- اعداد الميزانية السنوية للشركة وحساباتها الختامية بما في ذلك حساب الارباح والخسائر وبيانات التغييرات في مركزها المالي والايضاحات المرفقة مدققة جميعها من مدققي حسابات قانونيين بالاضافة الى التقرير السنوي عن اعمال الشركة ومشاريعها وانجازاتها وتقدم البيانات المشار اليها الى الهيئة العامة للشركة والمراقب وفقا لاحكام قانون الشركات.
ب- دعوة المساهمين في الشركة لاجتماع عادي خلال الاشهر الاربعة الاولى من السنة المالية للشركة ودعوتهم لاجتماع غير عادي في الاحوال المنصوص عليها في هذا النظام او قانون الشركات.

7/3 يملك مجلس الادارة الصلاحية من اجل الاقتراض من البنوك والمؤسسات المالية وتقديم الضمانات وشراء ورهن الاموال المنقولة وغير المنقولة. في جميع الاحوال لا يجوز ان تزيد المبالغ التي تقترضها الشركة او في حالة الاستدانة ورهن موجودات الشركة على (100%) من رأسمال الشركة دون الحصول على موافقة الهيئة العامة على ذلك.

اصادق على صحة التوقيع:
المحامي مصطفى محمود فراج

الرقم النقابي    6013


   

جميع الحقوق محفوظه للمحامي مصطفى محمود فراج ©2017 عدد الزوار: 3325368